الثلاثاء، 8 ديسمبر 2009

كيف تثير المرأه علميا

البظر

مفتاح السعاده الجنسيه للمرأه

يعتقد الكثير من النساء والرجال بان لحجم وطول القضيب علاقة مباشرة مع متعة المرأة الجنسية. وهنا اود التأكيد بأنه لا توجد علاقة بين المتعة الجنسية للمرأة وبين طول او حجم القضيب، حيث ان معظم النساء يثرن جنسيا ويصلن الى النشوة الجنسية من خلال المداعبة المباشرة للبظر والمنطقة المحيطة به، والتي تضم كثافة من نهايات الاعصاب المفرطة في حساسيتها تجاه اللمس. هذه المداعبة قد تكون عن طريق اليد او الفم وبدون علاقة مباشرة مع القضيب. بالاضافة فان مداعبة مناطق اخرى في الجسم، كالاذن، الفم، الثدي، الظهر وغيرها من المناطق تؤدي ايضاً الى اثارة ومتعة جنسية لدى المرأة.

الاعضاء التناسلية الخارجية للمرأة

من المهم التاكيد ايضاً ان الحوار بين الطرفين والمصارحة حول الجنس وحول الطرق والأساليب التي تمتع كل طرف، هو امر ضروري جدا لتطوير وتحسين الحياة الجنسية والمتعة الجنسية.

يقع البظر في مقدمة الاعضاء التناسيلة الخارجية وفوق فتحة البول ، وهذا العضو هو الأكثر حساسية وتهيجاً لدى المرأة . شكله وتركيبه يشبهان شكل وتركيب حشفة القضيب عند الرجل . يفرز البظر مادة دهنية عند التهيج ، وقد رُكّب من أنسجة انتصابية تمتليء بالدم وقت الهياج الجنسي فيتصلب ويحمر ويتنفخ إلى درجة تجعله يخرج من مخبئه ، وذلك عائد إلى أن تركيب جهاز الجنين التناسلي متشابه بين الجنسين ، ولكن في الاسبوع الرابع يبدأ تبلور القضيب عند الذكر ويبقى الجهاز على ما هو عليه عند الانثى في شكله الخارجي .

هذا الكم من النهايات العصبية في البظر يجعله حساساً جداً ومصدر اثارة عالية . ولعل سر التكوين البدني وجد له غطاء جلدياً ناعماً حتى يختبيء تحته من أجل أن يخفف احتكاكه واثارته التي قد تصل إلى درجة اللسعة الكهربائية ، مما يجعل الكثيرات لا يطقن المداعبة في البظر لأنها تولد لهن إحساساً غير مريح .

يختلف البظر من حيث الشكل والحجم والموقع من فتاة إلى أخرى ، وهذا الاحتلاف ليس له علاقة بالنشوة والاخصاب ، مما يعني أن كبر حجم البظر أو صغره لا يعني أن هذه المرأة تشعر بالجنس أكثر أو أقل من تلك ، بل يعد ذلك من خصائص التكوين .

إن وظيفة البظر هي الاثارة والنشوة الجنسية ، والبظر المنتصب أطول مرة ونصف من طوله مرتخياً .

ثمة افراز دهني ابيض اللون ينضح بين ثنايا الجلد البظري الذي يغطي البظر ، قد يتجمد أو يتصلب ويتحول إلى قشور رقيقة بيضاء اللون متراكمة إذا لم تعتني الفتاة أو المرأة بنظافتها اليومية وازالته باستمرار .

الدهن البظري هو السبب الاساسي في الرائحة الخاصة القوية ، والفريدة من نوعها ، التي تصدر عن أعضاء المرأة التناسلية . إذا تراكمت الافرازات الدهنية في جوار البظر ولم تتم إزالتها لعدم النظافة فإنها تتخمر بسرعة وتصبح رائحتها نتنة تثير الاشمئزاز ، وهذا بدوره قد يسبب للفتاة التهابات وحساسية سطحية مؤلمة ومثيرة للحكاك . لذلك ، يجب الحرص على ازالة هذه الافرازات بالسرعة القصوى ، وننصح الفتاة التي تغسل سائر اجزاء جسمها ولا تعني بهذا الجزء بألا تخاف من لذلك .

الاعضاء التناسليه فى المرأه

للمرأة أجزاء جنسية خارج جسمها وداخله . وهي تدعى الأعضاء الإنجابية أو التناسلية . يدعى الجزء الخارجي الفرج . ويطلق البعض أحياناً على كل هذه المنطقة اسم المهبل. غير أن المهبل هو القسم الذي يبدأ عند فتحة الفرج ، ثم يتجه إلى الداخل حتى الرحم . ويدعى المهبل أحياناً "قناة الولادة". يبيّن الرسم أدناه المنظر العام للفرج ، ومختلف أجزائه وأسمائها. ولكل امرأة جسم مختلف . فهناك اختلافات في حجم الأجزاء المختلفة وشكلها ولونها, وبخاصة الطيّات الخارجية والداخلية .

الأجزاء الإنجابية الخارجية

الفرج: هو جميع الأجزاء الجنسية التي يمكن رؤيتها بين فخذيك, ويتألف من:

غشاء البكارة: القطعة الرقيقة من الجلد داخل فتحة المهبل ، ويمكن لغشاء البكارة أن يتمدد أو يتمزق وينزف قليلاً من الدم بسبب أي عمل أو نشاط رياضي عنيف ، يمكن أن يحدث النزف أيضاً عند المجامعة أول مرة . وتختلف أغشية البكارة بين النساء, وبعضهن لا غشاء بكارة لديهن .

ولكن لا يشترط حدوث النزف لدى أول مجامعة للمرأة (الفتاة البكر)، إذ يعتمد سقوط قطرات الدم ، عادة, على نوع غشاء البكارة (نراجع شرح الكلمات الصعبة ).

الثديان

يكون الثديان بأحجام وأشكال مختلفة, ويبدءان بانمو عندما تكون الفتاة بين العاشرة والخامسة عشرة من عمرها,وتبدأ بالتحول من فتاة الى امرأة (سن البلوغ). ويوفر الثديان الحليب (اللبن) للطفل بعد ولادته. وعند لمسهما أثناء المداعبة الجنسية, يتجاوب جسم المرأة بترطيب المهبل وجعله جاهزاً للجماع (المجامعة).

الأجزاء الإنجابية الداخلية (الأعضاء التناسلية الداخلية)

جهاز الرجل التناسلى

رؤية أعضاء الرجل الجنسية أسهل من رؤية أعضاء المرأة ، لأنها تقع في معظمها خارج الجسم . وتفرز الخصيتان ( البيضتان) الهرمون الذكري الرئيسمي في جسم الرجل والذي يسمى التستوسترون ، وعندما يمر الصبي في سن البلوغ ، يبدأ جسمه بإفراز مزيد من التستوسترون ، فتحدث التحولات التي تجعل الصبي يبدو رجلاً.

تفرز الخصيتان أيضاً مني الرجل ، (حيوانات منوية). ويبدأ جسم الرجل بإفراز المني أثناء سن البلوغ ، ويزداد إفرازه منه يوماً بعد يوم .

يمر المنيّ عبر أنبوب من الخصيتين إلى العضو الذكري (القضيب ) حيث يختلط بسائل تفرزه غدد خاصة . ويتراوح حجم العضو الذكري من حيث الطو ل والعرض بين شخص وآخر، وهو أمر طبيعي.

ويسمّى هذا المزيج من السائل والمني "السائل المنوي". ويخرج من العضو الذكري عندما يصل الرجل في الجماع إلى النشوة (الذروة الجنسية أو هزة الجماع ). وفي كل نقطة سائل منوي ألوف من الحيوانات المنوية الصغيرة التي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة .

إنجاب الطفل: صبي أم بنت؟

ينقسم منيّ الرجل إلى نصفين تقريباً : نصف ينجب صبياناً، ونصف آخر ينجب بناتاً، ويلتقي حيوان منوي واحد من السائل المنوي ببويضة المرأة. فإذا كان حيواناً منوياً ذكرياً أنجب صبياً، واذا كان حيواناً منوياً أنثوياً أنجب بنتاً .

وبما أن معظم المجتمعات تفضّل الرجل على المرأة ، فإن بعض العائلات تفضل إنجاب الصبي على إنجاب البنت ، وهذا موقف غير منصف ، إذ يجب المساواة في النظرة إلى الصبي والبنت . ومو موقف غير منصف لأن المرأة يقع عليها اللوم في بعض المجتمعات إذا لم تنجب صبيان, مع أن منيّ الرجل مو الذي يعيّن جنس الطفل : صبياً أو بنتاً؟

هناك تعليق واحد: